ما شروط الاستحقاق لنظام الدعم الوطني للوقود وكيف يمكن التسجيل فيه؟!

أصدر مجلس الوزراء الموقر بيانا اليوم قضى بتوسيع قاعدة الفئات المستحقة من المواطنين وفقًا لنظام دعم أسعار الوقود من مبلغ 600 ريال عُماني إلى 950 ريالًا عُمانيًا وذلك مواصلة لمسيرة الخير التي تشهدها البلاد بقيادة

جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه-، حيث سيبدأ تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من أول أغسطس القادم 2018م.
شروط الاستحقاق
يشمل نظام الدعم جميع المواطنين العمانيين الذين يستوفون المعايير التي وضعتها الحكومة والتي تضم أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة و يمتلكون مركبة مسجلة لدى شرطة عمان السلطانية أو قارب صيد مرخصا لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية و لا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري عن 950 ريالا عمانيا.
ويمكن للصياد المستحق التسجيل في نظام الدعم الوطني للوقود، عبر إدخال رقم القارب المسجل لدى وزارة الزراعة والثرّوة السمكية، ويحق له الحصول على الدعم عبر بطاقة واحدة فقط إما للمركبة أو للقارب.
التسجيل
يمكن استخدام بطاقة دعم الوقود للمستحقين من الفئة الجديدة التي أُعلن عنها اليوم ابتداءً من الأول من أغسطس 2018، شرط أن يتم استكمال ما يلي على موقع نظام الدعم الوطني www.nss.gov.om :
– إنشاء كلمة المرور لتسجيل الدخول
– التقدم بطلب الحصول على بطاقة دعم الوقود
– استلام بطاقة دعم الوقود من شركة تسويق الوقود
– تنشيط بطاقة دعم الوقود
وبناء على القرار السابق، فقد تم تحديد 200 لتر شهريا من بنزين 91 للفئات المستحقة، حيث يمكن للمستفيد من البطاقة استخدامها في ثلاث من شركات تسويق الوقود في النظام، وهي شركة النفط العمانية للتسويق، شركة المها لتسويق المنتجات النفطيه وشركة شل العمانية للتسويق.
وتشير آخر إحصائية (3 يونيو 2018) لنظام الدعم الوطني إلى أن عدد المسجلين في نظام الدعم الوطني بلغ حوالي 247044 بنسبة 65.7% من المستحقين للدعم. 

Share on Google Plus

About Raya Gody

نهتم بالتدوين العربي ، ومتابعة آخر الأخبار والأناشيد وجديد النتائج والاذاعات المدرسية التى تهم الطالب / والمناهج - ننشر المناسبات والصور واتس اب وتواصل اجتماعي - نكون الاسرع والأقرب في نشر الخبر
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقع تغطية مباشر : ضع ردا يعبر عن اناقة أخلاقك ، سنرد على اي استفسار نراه يحتاج الى اجابة ، ادعمنا برأيك وضع تعليقا للتشجيع ..