أهم ثلاث علامات ليلة القدر

:
العلامة الأولى:
إنها ليلة سَمِحَة طلقة، لا حارّة ولا باردة، كما قال صلى الله عليه وسلم: «ليلة القدر طلقة لا حارّة ولا باردة تصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة». رواه ابن خزيمة.


العلامة الثانية:
قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة، وانشراح الصدر فيها أكثر من غيرها، والرياح تكون فيها ساكنة، ولا يُرمى فيها بنجم، أي لا تُرسَل فيها الشُّهُب، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ليلة القدر ليلة بلجة لا حارّة ولا باردة لا يُرمى فيها بنجم». رواه أحمد.

العلامة الثالثة:
إن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «صبيحة ليلة القدر تطلع الشمس لا شعاع لها كأنها حلت حتى ترتفع». (رواه مسلم).




وقد رُوِيَ عن الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- قوله إن ليلة القدر لها علامات مقارنة، وعلامات لاحقة، وإن من العلامات المقارنة:
• قوة الإضاءة والنور في تلك الليلة.
• طمأنينة القلب.
• انشراح الصدر من المؤمن.
• الرياح تكون فيها ساكنة.
كما أوضح أن من العلامات اللاحقة:
• الشمس تطلع في صبيحتها من غير شعاع، ودلّل على ذلك بحديث أُبيّ بن كعب –رضي الله عنه- أنه قال: "أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها".
• يكون المسلمون مُحبّين وهادئين ومرتاحين.

Share on Google Plus

About Raya Gody

نهتم بالتدوين العربي ، ومتابعة آخر الأخبار والأناشيد وجديد النتائج والاذاعات المدرسية التى تهم الطالب / والمناهج - ننشر المناسبات والصور واتس اب وتواصل اجتماعي - نكون الاسرع والأقرب في نشر الخبر
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقع تغطية مباشر : ضع ردا يعبر عن اناقة أخلاقك ، سنرد على اي استفسار نراه يحتاج الى اجابة ، ادعمنا برأيك وضع تعليقا للتشجيع ..