الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للالتحاق بالكليات المصرية

وزارة التعليم العالى أعلنت فى مايو الماضى فتح باب التقدم أمام الطلاب الوافدين على أن يتم قبول الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى فى أى وقت من العام الجامعى (2019- 2020) بنظام الساعات المعتمدة بمختلف الكليات، بدءًا من 1 نوفمبر المقبل.
 

الموقع الإلكترونى الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين

وأضافت أنه على الطالب الوافد التقدم من خلال الموقع الخاص بمنظومة تنسيق الطلاب الوافدين (https://www.wafeden.gov.eg) أو الدخول إلى الرابط نفسه من خلال الموقع الإلكترونى لقطاع الشؤون الثقافية والبعثات بالوزارة (www.mohe-casm.edu.eg) .
 

الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للالتحاق بالكليات المصرية

من بين الشروط والخطوات أن يدون الطالب اسمه وفقًا لجواز السفر، ويشترط أن يكون حاصلًا على الثانوية أو ما يعادلها، واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، موضحة أن الأوراق المطلوبة للتقدم على الموقع الإلكترونى الرسمى، تشمل صورة الشهادة الدراسية، وصورة من جواز السفر.
 

المستندات المطلوبة للتقدم للإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين

فيما يخص المستندات المطلوبة للتقدم للإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، تشمل أصل شهادة الثانوية أو ما يعادلها، وصورة جواز السفر، و6 صور شخصية، ونتيجة اختبار القدرات بالنسبة للكليات التى تتطلب هذا الاختبار.
 
الأوراق تتضمن أيضًا إيصال سداد مقابل خدمات التقدم على الموقع، بالإضافة إلى صورة من الترشيح المبدئى المرسل من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى.

Share on Google Plus

About محمد يونس الغادي

نهتم بالتدوين العربي ، ومتابعة آخر الأخبار والأناشيد وجديد النتائج والاذاعات المدرسية التى تهم الطالب / والمناهج - ننشر المناسبات والصور واتس اب وتواصل اجتماعي - نكون الاسرع والأقرب في نشر الخبر
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقع تغطية مباشر : ضع ردا يعبر عن اناقة أخلاقك ، سنرد على اي استفسار نراه يحتاج الى اجابة ، ادعمنا برأيك وضع تعليقا للتشجيع ..