1

فرض شروط على تمديد الإقامة قصيرة الأمد بغرض السياحة في تركيا

💥بيان هام 💥
للعرب والأجانب في تركيا 🇹🇷
((بخصوص ما أُشيع حول دراسة الحكومة التركية فرض شروط على تمديد الإقامة قصيرة الأمد بغرض السياحة في تركيا.))


أولاً نحبّ أنّ نذكر أنّ تركيا دولة سياحية وجنت ما يقارب 29.5 مليار دولار أمريكي من قطاع السياحة في العام الماضي، 88% من الأجانب و 12% من الأتراك المقيمين في الخارج وأنفقت تركيا فقط 4.9 مليار دولار على قطاع السياحة في العام الماضي. إنّ تداول إشاعة #إلغاء_الإقامة_السياحية_في_تركيا ناتج عن فهم مغلوط لنص الخبر الصادر عن وزارة الداخلية التركية بهذا الخصوص. وزارة الداخلية التركية ذكرت أنها بصدد دراسة (وليس تنفيذ) قرار تمديد الإقامة السياحية بفرض شرط وجود سبب مقنع لتمديد الإقامة في عام 2020، ولم يتطرق الخبر لإلغاء الإقامة السياحية أو حتى إلغاء التمديد بالمطلق. كل من يريد استخراج إقامة سياحية لأول مرة في تركيا لا توجد أي قيود جديدة تمنعه من ذلك، يحضر الأوراق اللازمة ويحجز موعداً ويدفع الرسوم، ويجري المقابلة بشكل روتيني دون أي تغيير. كل من يمتلك إقامة سياحية فإقامته قانونية 100% ومستمرة حتى نهايتها، ويحق له أن يقدم قبل شهرين من انتهائها طلباً للتمديد، وسيتم مطالبته بوجود سبب مقنع لبقائه في تركيا مدة إضافية خلال مقابلة التمديد (إذا تم إصدار القرار الذي تتم دراسته الآن) يمكن تحويل الإقامة السياحية إلى إقامة طالب أو إقامة عمل أو إقامة عقارية أو حتى إقامة عائلية إذا استوفى المقيم الأجنبي شروط هذه الإقامات. الكثير من الأجانب في تركيا هم من حملة الجنسيات العربية والتي تشهد بلدانهم أوضاعاً أمنية غير مشجعة على البقاء فيها، كفلسطين وسورية والعراق واليمن وليبيا وغيرها مما يعني أنّهم يستطيعون شرح ذلك في مقابلة التمديد، وفي حال صدور قرار رسمي نتوقع أنه سينظر بمنطقية لحالة المقيمين من هذه الجنسيات. لا داعي للقلق المفرط أو الإصغاء للإشاعات المنتشرة والواجب أن نتحرى الأخبار الصادقة من مصادر موثوقة. وختاماً إن تركيا دولة قانون، والإقامة السياحية هي بحكم اسمها قصيرة الأمد وليست إقامةً طويلة الأمد أو مواطنة لذلك ينبغي للراغبين في البقاء في تركيا لفترة طويلة جداً أن يسعوا لدراسة سبل قانونية لبقائهم فيها.

نسعى دائماً لخدمتكم
وسنزودكم بكل الأخبار التي تخص هذا الموضوع،

Share on Google Plus

About محمد يونس الغادي

نهتم بالتدوين العربي ، ومتابعة آخر الأخبار والأناشيد وجديد النتائج والاذاعات المدرسية التى تهم الطالب / والمناهج - ننشر المناسبات والصور واتس اب وتواصل اجتماعي - نكون الاسرع والأقرب في نشر الخبر
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

أهلا وسهلا ومرحبا بك في موقع تغطية مباشر : ضع ردا يعبر عن اناقة أخلاقك ، سنرد على اي استفسار نراه يحتاج الى اجابة ، ادعمنا برأيك وضع تعليقا للتشجيع ..